الثلاثاء , 18 أيلول 2018 م
Skip Navigation Links
المال و الاستثمار
السبت , 30 حزيران , 2018 :: 9:18 م
بشرى سارة للمهندسيين الأردنيين
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر

العقبة اليوم الإخباري

قال نقيب المهندسين الأردنيين، المهندس  أحمد الزعبي، إن وفدا من نقابة المهندسين سيتوجه، ضمن وفد أردني، إلى دول افريقية "أثيوبيا وكينيا"، لفتح آفاق وفرص عمل هناك، حيث هناك مشاريع كبيرة وأسواق واعدة، كما ستقدم النقابة دعما مختلفا لدورات متخصصة في كافة الفروع في المحافظات.
 
وبين الزعبي، خلال الاجتماع المشترك الذي عقدته النقابة بين مجلسها ورؤساء مجالس الفروع في المحافظات والأمانة العامة للنقابة، اليوم السبت، في مركز النقابة بعمان، أن أعداد المهندسين الكبيرة لا يستوعبها السوق الأردني، والأولى في المرحلة المقبلة هو تدريب وتشغيل المهندسين، مبينا أن ذلك كله يتطلب التطوير والبحث عن أفاق جديدة لتشغيل المهندسين داخليا وخارجيا.
 
واضاف أن النقابة تسعى باستمرار لتعزيز العلاقة بينها وبين تلك المجالس عبر كافة الوسائل والطرق، لافتا إلى أن التحديات التي يواجهها الاردن بشكل عام والنقابة على وجه الخصوص والمتمثلة بالأزمة الاقتصادية العالمية تتطلب تطويرا وتحديثا متتاليا للأنظمة المختلفة.
 
واوضح أن النقابة ستعد خطة تسويقية لصناديقها وإجراء دراسات حال لها حيث سيتم الاعلان عن نتائج الدراسات قريبا، مشددا على ضرورة ترشيد النفقات وتحسين الايرادات بما يتواءم مع الحفاظ على تلك الصناديق دون تعريضها لأي مخاطر.
 
وحول الاتفاقية التي وقعت مؤخرا مع وزارة الشؤون البلدية، قال الزعبي إن تلك الاتفاقية تشمل تدريب 500 مهندس ومهندسة بقصد تشغيلهم في بلديات مختلفة، لافتا إلى أن عملية التشغيل ستكون للمهندسين الذين سيجتازون مرحلة التقييم المدروس من قبل النقابة ووزارة البلديات وستشمل محافظات المملكة كافة باستثناء العاصمة عمان.
 
ولفت إلى أن النقابة بصدد اعادة دراسة الضمانات المفروضة على القروض والتمويل، وأنها تمتلك رؤية متكاملة فيما يتعلق التدريب بقصد التشغيل، مؤكدا انه سيتم التواصل مع كافة الوزارات والمؤسسات لتطبيق تلك الرؤية.
 
من جانبه، قال أمين عام النقابة، المهندس محمد أبوعفيفة، ان النقابة تسعى ومن خلال برامجها المختلفة إلى تلبية احتياجات الفروع المختلفة، والبقاء على تواصل دائما معها، لافتا إلى أن عملية التطوير مستمرة وتمثلت خلال المرحلة الاخيرة بإطلاق الموقع الالكتروني الجديد إضافة إلى عملية تدقيق المخططات الكترونيا.
 
بدورهم، عرض رؤساء مجالس فروع النقابة في المحافظات المختلفة ملاحظاتهم والمشاكل التي تعاني منها فروع النقابة عبر نقاش مستفيض وموسع أجاب فيه نقيب المهندسين على كافة الاستفسارات


إرسال إلى صديق
بشرى سارة للمهندسيين الأردنيين'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل