الأحد , 21 تشرين الأول 2018 م
Skip Navigation Links
برلمان " 18 "
الخميس , 27 أيلول , 2018 :: 11:44 م
النائب ابو صعيليك ..هذا ما يحتاجه قانون الضريبة
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر

العقبة اليوم الإخباري

اعلن رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية الدكتور خير ابو صعيليك ان اللجنة ستقود حوارا وطنيا شاملاً لمناقشة القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018 وذلك للخروج بقانون يلبي طموحات شعبنا ويخدم المصلحة العامة للدولة والمواطن .

 
واضاف ابوصعيليك في تصريح صحفي اليوم الخميس سنجتمع مع كافة الجهات المعنية والفعاليات الشعبية والنقابية والاقتصادية وغرف التجارة والصناعة والبنوك ورجال الاعمال والخبراء والمختصين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمرأة والشباب للاستماع الى ارائهم واقتراحاتهم حول القانون لتوفيرقدر مقبول من الرضى حول هذا القانون .
 
واكد ان اللجنة لن تدخر اي جهد وستستعين بجميع بيوت الخبرة وذوي الاختصاص لتجويد وتحسين نصوص القانون لافتاً الى ان القانون بصورته الحالية يحتاج الى كثير من التعديلات والنقاش المعمق .
 
واشار ابوصعيليك الى ان اللجنة تنطلق في مناقشتها للمشروع من ثابتين اثنين اولهما المقتضى الدستوري الذي ورد في المادة 111 من الدستور والذي يقضي بان نراعي حاجة المكلف على الاداء وحاجة الدولة الى المال والثابت الاخرالتوجيه الملكي السامي الى الحكومة ومجلس النواب بضرورة المحافظة عل الطبقة الوسطى وعدم تحميل الطبقة الفقيرة اية اعباء اضافية .
 
وبين ان اللجنة ستنصاع الى الارادة الشعبية والمصالح الوطنية العليا لتحقيق ما نصبو اليه جميعا معرباً عن أمله ان يكون هذا القانون اداة من ادوات التحفيز الاقتصادي وليس اداة تؤثر سلبا على الاقتصاد الوطني .
 
واكد ابو صعيليك ان مجلس النواب لديه خبرة تراكمية في مناقشة القوانين وسبق ان ناقش قانون الضريبة عام 2014 وانجز في ذلك الوقت قانوناً لاقى كثيراً من الاستحسان الشعبي .
 
وستعقد لجنة الاقتصاد والاستثمار يوم الاحد القادم اجتماعين لمناقشة مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018 على النحو التالي :
 
الاول : الساعة 10:00 صباحاً ، بحضور معالي نائب رئيس الوزراء والفريق الاقتصادي في الحكومة .
 
الثاني : الساعة 1:00 بعد الظهر، بحضور رؤساء غرف التجارة



إرسال إلى صديق
النائب ابو صعيليك ..هذا ما يحتاجه قانون الضريبة'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل