الجمعة , 20 تموز 2018 م
Skip Navigation Links
هلا " يا خال "
السبت , 26 أيار , 2018 :: 8:38 ص
الحكومه تقدم تعويضات مالية لضحايا الصوامع
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر




العقبة اليوم الإخباري

مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، قدم نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء جمال الصرايرة واجب العزاء لذوي وفيات صوامع العقبة الذين قضوا نحبهم إثر انفجار في تلك الصوامع.

 
وأكد الصرايرة خلال اللقاء الذي جمعه بذوي أربعة متوفين من أبناء الاغوار الجنوبية في نادي غور الصافي، أن الحكومة ستتخذ جميع الإجراءات التي من شأنها التعامل ومتابعة حقوق العمال قانونيا وقضائيا عقب التأكد وجمع المعلومات للوصول الى الحقيقة ومعرفة المتسبب.
 
ولفت إلى أن الأنسان الأردني هو الثروة الحقيقية للوطن والمصدر الاساسي لتحقيق التنمية المستدامة ودفع عجلة الاقتصاد الوطني وتجاوز التحديات التي يواجهها الوطن، مبينا أن الحكومة ستسعى جاهدة للوقوف على مجريات التحقيق ومتابعة تداعيات هذه القضية التي أودت بحياة ستة من أبناء الوطن، إضافة إلى إصابة عدد آخر وستعمل وفق الأطر القانونية لتمكين أهل العمال المتوفين من نيل حقوقهم من خلال القنوات القضائية.
 
وشدد على أن الأردنيين متساوون في الحقوق والواجبات وهم الثروة الحقيقة للوطن ويقفون صفا واحدا خلف قيادة جلالة الملك معبرا عن ألمه وحزنه لفقدان هذه الكوكبة من الشباب الأردنيين في شهر رمضان المبارك مبينا أهمية الأخذ بيد ذويهم وتضميد جراحهم.
 
إلى ذلك، زار الصرايرة الجمعة ذوي المتوفي الخامس في هذه الحادثة في ماركا وقدم واجب العزاء واستمع الى مطالبهم واعدا بمواصلة السير في الاجراءات القانونية وتقديم الدعم اللازم لهم.
 
ولفت إلى أن الحكومة قدمت مبالغ مالية عاجلة لأبناء الاغوار الاربعة ولذوي المتوفي من ماركا السبت تتم زيارة أهل المتوفي السادس في العقبة.
 
واشار الصرايرة إلى أن الوطن للجميع والجميع للوطن وأن الأردنيين أسرة واحدة متحابة يجمعها صدق الايمان والوعي المطلق بالحفاظ على الوطن مؤكدا أهمية بناء جسور الثقة والمحبة بين الحكومة والمواطن والتي تنمو وتكبر وتكون متبادلة من خلال البرامج والخطط التي تقدمها الحكومة في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية والثقافية وغيرها رغم كل التحديات التي تواجه الوطن أمنيا واقتصاديا.
 
ولفت إلى أهمية بناء الوطن على أسس متينة باعتباره حاضنة لكل القادرين على العطاء وإدامة النهضة وأوجه التطور في كل المجالات.
 
وثمن ذوو المتوفين هذه الخطوة من قبل الحكومة مؤكدين التفافهم حول قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني مستعرضين الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة ممثلة برئيس الوزراء ونائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء جمال الصرايرة في خدمة المواطنين.
 
واشار ذوو المتوفين إلى "أن أبناءهم الذين استشهدوا من أجل رغيف الخبز هم من الوطن وللوطن وأنهم لن يضاموا ولن تهضم حقوقهم ما دمنا بدولة المؤسسات والقوانين" .
 
وحضر اللقاء مساعد محافظ الكرك عبدالله العونة ومتصرف لواء الاغوار الجنوبية والنائب رندا الشعار والنائب السابق جميل العشوش والدكتور خلف العشوش رئيس نادي غور الصافي وعدد من ممثلي القيادات الشعبية والرسمية في الاغوار الجنوبية.


إرسال إلى صديق
الحكومه تقدم تعويضات مالية لضحايا الصوامع'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل