السبت , 27 أيار 2017 م
Skip Navigation Links
غدا السبت اول ايام شهر رمضان المبارك
هلا " يا خال "
الثلاثاء , 13 كانون الأول , 2016 :: 9:55 ص
سلطة العقبة تزيل أشجار النخيل "الآيلة للسقوط "
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر


العقبة اليوم الإخباري

 خاص  يتساءل مواطنون في مدينة العقبة عن عدم ازالة اشجار النخيل والحرجية الأيلة للسقوط في الشوارع والمناطق الحيوية من قبل سلطة المنطقة الخاصة خاصة تلك التي تهدد الارواح والسلامة العامة.
ويخشى هؤلاء ان تتسبب مثل هذه الاشجار المعرضة للسقوط بحوادث خطيرة وقد تعيق حركة السير في الشوارع الحيوية مثل شارع الفاروق.
وردا على هذه التساؤل، اكد رئيس قسم الزراعة والبتسنة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس خالد العضايلة بان السلطة بادرت منذ شهرين او اكثر بالكشف على اشجار النخيل بنوعية " البلدي والواشنطونيا" التي تقع ضمن دائرة اختصاصها وازالة الآيل منها للسقوط والمعمرة التي تهدد السلامة العامة اثناء مسير السيارات او مرور المواطنين.
وقال العضايلة ان قسم الزراعة في السلطة باشر بازالة هذه الاشجار التي لا يمكن الاستفادة منها لاحقا لان نموها وارتفاعها وميلانها غير طبيعي وخطر. واشار الى ان بعض هذه الاشجار يتم نقلها الى المشتل الزراعي الخاص بالسلطة لخدمتها ورعايتها. واكد العضايلة ان اي شجرة يتم ازالتها في هذا الاطار يتم زراعة اخرى جديدة مكانها. وضرب مثالا الجزيرة الوسطية مقابل فندق الانتركوننتننتال ومشروع سرايا العقبة.
وقال ان السلطة اشرفت على ازالة الاشجار المعمرة والايلة للسقوط في هذا الشارع وتم زراعة اخرى مستقيمة جديدة وبارتفاعات مناسبة مكانها واضفت جمالا طبيعيا اكبر الى المكان. ولفت الى ان الاشجار القديمة تم نقلها الى مشتل السلطة لرعايتها.
اما الاشجار الحرجية، قال المهندس العضايلة ان هناك تنسيق مع قسم الحراج في وزارة الزراعة وشركة الكهرباء والمحافظة والدفاع المدني لتقليم او ازالة الاشجار التي تهدد السلامة العامة. واشار الى ان السلطة تتكلف مبالغ مالية وجهود وكوادر بشرية من اجل ازالة الاشجار وحماية ارواح المواطنين وزوار مدينة العقبة.




إرسال إلى صديق
سلطة العقبة تزيل أشجار النخيل "الآيلة للسقوط "'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل