الجمعة , 20 تموز 2018 م
Skip Navigation Links
السياسة و العالم
الثلاثاء , 09 كانون الثاني , 2018 :: 10:31 م
الأردن يتسلم رئاسة الاتحاد العربي للقضاء
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر

العقبة اليوم الإخباري

تسلم الأردن رسميا، الثلاثاء، رئاسة الاتحاد العربي للقضاء الإداري خلال الدورة القادمة ولمدة سنتين وفق النظام الأساسي للاتحاد.

وشارك رئيس محكمة التمييز رئيس المجلس القضائي القاضي، محمد الغزو، في أعمال الاجتماع الثالث للجمعية العامة للاتحاد العربي للقضاء الإداري التي بدأت في القاهرة أمس الإثنين.
 
وتضمن جدول أعمال الاجتماع العديد من البنود أبرزها إعادة تشكيل المكتب التنفيذي واستعراض وإقرار الخطة السنوية لأنشطة الاتحاد للعام الحالي.
 
ومن مهام الاتحاد وضع قانون عربي استرشادي موحد للقضاء الإداري في الدول العربية يرمي إلى فصل القضاء الإداري عن القضاء النظامي علاوة على دوره ليمارس إلى جانب دوره القضائي تقديم المشورة والرأي إلى جهات الإدارة وإعداد وصياغة التشريعات.
 
ويهدف الاتحاد إلى تطوير وتنمية التعاون بين أعضاء الاتحاد وتوطيد الصلات فيما بينهم، وتبادل الخبرات والمعارف في مجالات القضاء الإداري، والتأكيد على مبدأ استقلال القضاء وحصانته ومثله وقيمه العليا، وتشجيع البحوث والدراسات القانونية المتعلقة بالقضاء الإداري، والمساهمة في نشر الثقافة القانونية في المجتمعات العربية.
 
كما يسعى في عمله إلى تنظيم وتطوير التعاون بين الاتحاد والهيئات المماثلة، والمشاركة في المؤتمرات الدولية والإقليمية التي تعني بالقضاء الإداري، والعمل على توحيد المصطلحات القانونية الإدارية في الدول العربية بالتنسيق مع الأجهزة المختصة بجامعة الدول العربية، وتقديم الرأي والمشورة في مجال القضاء الإداري بناءً على طلب من الدول العربية.


إرسال إلى صديق
الأردن يتسلم رئاسة الاتحاد العربي للقضاء'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء