الجمعة , 20 تموز 2018 م
Skip Navigation Links
مجتمعنا
السبت , 07 تموز , 2018 :: 2:58 م
لطوف ..الحكومة معنية بتفقد أوضاع المواطنين المعيشيه
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر


العقبة اليوم الإخباري

تفقدت وزيرة التنمية الاجتماعية هاله بسيسو  لطوف أمس عددا من الاسر المعوزة واحتياجاتها، في لواء دير علا في الشونة الجنوبية ، وعددا من المشاريع الانتاجية، واداء الجمعيات الخيرية في اللواء، وجاهزية عمل مديريتها للتنمية وتواؤم عملها مع كافة القطاعات في اللواء.

 
جاء ذلك في زيارة ميدانية نفذتها الوزيرة لطوف امس السبت يرافقها عدد من مسؤولي الوزارة ومتصرف اللواء رائد العزب ونواب في المنطقة.
 
وقالت لطوف على هامش الزيارة ان الحكومة وبتوجيهات من جلالة الملك معنية بالوصول الى المواطنين في مناطق سكناهم وتفقد أوضاعهم المعيشية ومنها لواء دير علا، وتفقد اوضاع المواطنين ، لا سيما الاسر الفقيرة والمعوزة.
 
وزارت الوزيرة لطوف جمعيات سيدات التقوى وشباب الوادي والرؤى للمكفوفين ومعدي ووادي الاردن النسائية،  في مناطق خزما والدباب والصوالحة ومعدي ومثلث العارضة في اللواء، وتفقدت واقع عملها وقدمت مساعدات مالية وعينية للجمعيات واسر فقيرة في اللواء.
 
واستمعت الى احتياجات عدد من الأسر ، مؤكدة انها ستلبي الممكن من احتياجاتهم ، فيما تسلمت العديد من المطالبات التي قدمتها الأسر وتعهدت بالوقوف عليها وتلبية المستطاع منها.
 
 
 
وخلال الجولة تفقدت الوزيرة لطوف احد المساكن الذي تم بنائه على نفقة وزارة التنمية الاجتماعية، ويستفيد منه أسرة في منطقة خزما باللواء ، وأوعزت بتلبية احتياجاتها.
 
كما تفقدت الوزيرة عددا من الاسر الفقيرة والوقوف على واقع احتياجاتها وتلبية الممكن منها، مشددة على ان زيارتها لتفقد هذه الاسر يأتي في اطار انتهاج العمل الميداني الذي اختطه الحكومة الجديدة ، والوصول الى جميع المواطنين في اماكن سكناهم.
 
 
وفي جمعية سيدات التقوى  الخيرية خرجت الوزيرة دورة تجميل لمساعدة الفتيات في المنطقة على العمل وتأمين فرص عمل لهن ، كما زارت نادي الطفل الصيفي وخرّجت كذلك دورة خياطة تستفيد منها عدد من سيدات المنطقة.
 
اما في جمعية شباب الوادي  فقد خرجت الوزيرة دورة للغة الانجليزية وافتتحت محطة معرفة وصف لمحو الامية. كما افتتحت مطبخا انتاجيا في جمعية الرؤى للمكفوفين الخيرية.
 
واطلعت الوزيرة على  برنامج تدريب ذوي الاعاقة  البسيطة على نظام بريل.
 
اما في جمعية معدي الخيرية التي اطلعت الوزيرة على نشاطاتها ، فقد تفقدت الوزيرة لطوف معمل المخللات و المطبخ الانتاجي في جمعية وادي الاردن النسائية والنادي الصيفي ، فيما اختتمت جولتها في لقاء مفتوح مع سيدات المجتمع المحلي.
 
 واكدت  الوزيرة على ضرورة تكامل الجمعيات الخيرية في اللواء وبما يحقق الفائدة المرجوة من عملها على المواطن وتحقيق التنمية المستدامة الشاملة المأمولة في المنطقة، مثنية على عمل الجمعيات التي اثبتت نجاحها لاستفادتها من ميزات المنطقة.
 
وشددت على ان الوزارة لن تألو جهدا في تقديم المزيد من الخدمات للمواطنين خاصة فيما يتعلق بالسكن للاسر الفقيرة ولذوي الاعاقة والمسنين فضلا عن خدمات صندوق المعونة الوطنية ومراكز تنمية المجتمع المحلي.
 


إرسال إلى صديق
لطوف ..الحكومة معنية بتفقد أوضاع المواطنين المعيشيه'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل