السبت , 17 تشرين الثاني 2018 م
Skip Navigation Links
شو صاير
الخميس , 06 أيلول , 2018 :: 6:31 م
السيطره على حريق أشجار في جرش
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر

العقبة اليوم الإخباري

 أتى حريق شب الخميس في احراش ساكب بمحافظة جرش على نحو 30 دونما من الأشجار الحرجية والأعشاب الجافة وفق مدير عام الحراج المهندس محمد الشرمان .

وأعلن الشرمان ان الكوادر العاملة في عمليات الاطفاء بموقع حريق اللطرون ومحمية المأوى سيطرت على الحريق وتعمل الآنعلى تبريد الموقع خشية تجدده من بقايا نيران مشتعلة .

وقال الشرمان إن جميع كوادر مديريات الزراعة في المنطقة وكوادر دفاع مدني محافظة جرش واسناد الشمال وعجلون شاركت في عمليات الاطفاء إضافة إلى طائرة عمودية من سلاح الجو، موضحا ان خطة معالجة الحريق هدفت في البداية منذ الساعة الثالثة عصر اليوم إلى السيطرة على الحريق وعدم انتشاره رغم شدة الرياح في الموقع الى ان تمت السيطرة بشكل كامل على بؤر الحريق فيما تواصل أجهزة المكافحة في عمليات التبريد خشية تجدده .

وقال الشرمان إن التقديرات الأولية للحريق تشير إلى أن مساحة الحريق تقدر بنحو 30 دونما، مشيرا إلى ان امتداد الحريق كان افقيا وليس عموديا ما أدى إلى الحد من انتشاره أو عطب تاجيات الاشجار .

واضاف ان الحريق بموقع المحمية تم التعامل معه من خلال التنسيق مع كوادر المحمية الذي عمل على تأمين الحيوانات في أماكن آمنة بمسيجات خاصة بها .



إرسال إلى صديق
السيطره على حريق أشجار في جرش'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل