الجمعة , 28 تشرين الثاني 2014 م
مساحة إعلانية
400x80
Skip Navigation Links
الصفحة الرئيسية
محلياتنا
الصورة تتكلم
إستمتع في العقبة ....
رسائل.....
شرق وغرب
لمن لا يهمه الأمر
نبض المال و الاستثمار
المقالات
من نحن
إتصل بنا
أرسل خبر
محلياتنا
الخميس , 05 أيلول , 2013 :: 6:45 ص
مشروع ميناء الغاز الطبيعي المسال في مراحله النهائية
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر

العقبة اليوم الإخباري

أكد مصدر حكومي مطلع إن شركة تطوير العقبة تعمل على إعداد الوثائق النهائية لإحالة تنفيذ مشروع عطاء ميناء الغاز الطبيعي المسال والذي يقع إلى الجنوب من ميناء النفط القائم في المنطقة الجنوبية من مدينة العقبة. 
وبين المصدر الذي فضل عدم الإفصاح عن اسمه إن هنالك اتفاقا بين الحكومة وشركة تطوير العقبة لتسليم  مشروع عطاء ميناء الغاز الطبيعي بنهاية تشرين الثاني من العام المقبل. 
وأضاف المصدر إن الشركة أنهت العمل من  تأهيل الشركات المتقدمة غير أنها لم تعلن بشكل رسمي عن صاحب العرض الأنسب لتنفيذ المشروع الذي سيكون مخصصا لاستقبال بواخر الغاز الطبيعي, والذي سيزود المملكة باحتياجاتها من الغاز الطبيعي المسال.
وقال المصدر إن هذا لمشروع سيكون ضمن منظومة مشاريع أخرى تهدف إلى تعزيز امن تزود المملكة بالغاز والنفط، إذ تشمل كذلك رصيفا للغاز البترولي المسال مبينا إن الشركة استلمت عدة عروض للمشروع الذي يفترض ان يكون جاهزا خلال تسعة اشهر من تاريخ توقيع الاتفاقية مع المقاول المؤهل.
وتشمل المنظومة كذلك إعادة تأهيل رصيف النفط الحالي مبينا  انه محال على شركة تقوم حاليا بإعمال إعادة التأهيل، وان تسليم المشروع سيتم خلال ستة أشهر.
وتدرس الحكومة بالتعاون مع الجهات المتخصصة في العقبة حاليا موقع أرض مناسبة ليتم تخصيصها لمشروع أنبوب النفط العراقي لغايات التصدير.
ويهدف المشروع إلى دعم الاقتصاد القومي في المملكة وتحقيق أهدافها الاستراتيجية في تقليص أزمة الطاقة التي تعاني منها المملكة، وذلك من خلال استيراد الغاز الطبيعي المسال لتوفير مصدر إضافي لتلبية الطلب الحالي والمتوقع على الغاز الطبيعي، مع تحقيق تدفق مستمر للغاز في حالة انقطاع المصادر الأخرى وبأسعار تنافسية تساعد على خفض تكاليف إنتاج الطاقة الكهربائية، بالإضافة إلى تعزيز القدرات اللوجستية وتطوير منطقة العقبة الاقتصادية،
يشار إلى إن  الميناء الجديد يعتبر احد أهم منظومة الموانئ الأردنية نظرا لخصوصيته وحاجة المملكة إليه


إرسال إلى صديق
مشروع ميناء الغاز الطبيعي المسال في مراحله النهائية'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل